المدرسة الوطنية للإدارة تخرج الدفعة الأولى من المستشارين القانونيين

الثلاثاء, 25/05/2021 - 13:50

أشرف معالي الوزير الأمين العام للحكومة، السيد جالو أمادو صمبا، اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط، باسم معالي الوزير الأول، على حفل تخرج الدفعة الأولى من المستشارين القانونيين.
وأبرز معالي الوزير الأمين العام للحكومة، في كلمة بالمناسبة، أن تخرج هذه الدفعة يكتسي أهمية بالغة لكونه الاكتتاب الأول من نوعه في هذا التخصص الجديد، والذي ارتأت الحكومة استحداثه بغية تطوير الإدارة العمومية والرفع من أدائها، مبينا أن هذا الحدث يجسد بجلاء التطور الحاصل في الاكتتاب في قطاع الوظيفة العمومية، إضافة إلى نوعية المصادر البشرية في الإدارة.
وأضاف أن تخرج هذه الدفعة يعكس الإرادة السياسية الراسخة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي وردت ضمن برنامجه "تعهداتي" الهادفة إلى تأهيل الشباب وتوفير فرص عمل دائمة لهم.
بدوره، أوضح المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، السيد محمد ولد عبد القادر ولد اعلاده ، أن هذا الحفل يمثل فرصة لاستعراض النهج الذي أضحت تسير عليه المدرسة الوطنية، كمؤسسة مكلفة بالتكوين الأولي المستمر، مشيرا إلى أن هذه الدفعة تمثل ثمرة لهذا المسار المدعوم بإرادة سياسية قوية تتخذ من الكادر البشري وسيلة ومنطلقا للتنمية.
من ناحيته ، تحدث ممثل الخريجين، السيد فاليلي محمد إبراهيم، عن أمله في أن يتميز المسار المهني لهذه الدفعة بالتضحية والاستعداد والتفاني في العمل خدمة للوطن.
نذكر أن هذه الدفعة ، التي يبلغ عددها 25 مستشارا ، قد تلقت تكوينا طيلة 24 شهرا بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، على أيدي أساتذة وخبراء وطنيين ودوليين، جمع ما بين النظري والتطبيقي، إلى جانب تكوين عسكري في مدرسة الدرك بمدينة روصو.
حضر حفل التخرج معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة، وقائد الدرك الوطني، وعدد من المسؤولين في الوزارة الأولى.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم