الإذاعة تتسلم أسطول نقل حديث ومعدات هندسية متطورة

الخميس, 17/06/2021 - 13:11

أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ، الناطق باسم الحكومة ، السيد المختار ولد داهي ، خلال كلمة ألقاها بمناسبة زيارة تفقد أداها صباح اليوم الخميس لإذاعة موريتانيا ترأس خلالها حفل تسلم الإذاعة بمقرها أسطول نقل مع معدات هندسية لصالح إذاعة التنوع الثقافي المدرسية ، أوضح معاليه أن هذا الحفل يأتي في إطار الرؤية الإعلامية الجديدة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تكريس إعلام تنموي فعال وقريب من المواطنين، يقدم منتجا إعلاميا هادفا، يحمل قيما إنسانية راقية تنبع من المجتمع وقيمه الدينية والحضارية ، من خلال إطلاق رحلات إنتاجية وبرامج حوارية وغيرها من الأعمال الإعلامية .
وأَضاف أنه تجسيدا لرؤية القطاع الرامية لضمان إنتاج إذاعي متنوع وعالي الجودة ، سعت إذاعة موريتانيا إلى إعطاء الأولوية الكاملة لهذا الجانب ومتطلباته وعززته من خلال شراكتها الفعالة مع شركائها ، وفي مقدمتهم برنامج الأمم المتحدة للتنمية ، مشيرا إلى أن هذه الشراكة مكنت من إنشاء محطتي باسكنو ومقامه الإذاعيتين ، وغيرها من التجهيزات الهامة في هذا الإطار.
وأبرز أن قطاعه يعكف على خطة عمل تسابق الزمن من أجل تحقيق كل الأهداف المسطرة في برنامج العقد بين فخامة رئيس الجمهورية والشعب الموريتاني ، في ميادين الثقافة والشباب والرياضة والإعلام خلال العهدة الرئاسية الحالية ، مشيرا إلى أن أغلب هذه الأهداف سيتم بلوغها قبل الآجال وفق ديناميكية عمل بوصلتها دقة الإصلاحات والشفافية في التسيير مع السرعة في التنفيذ.
من جانبه ، بين المدير العام لإذاعة موريتانيا، السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد، أن هذا الأسطول الذي تم تمويله من طرف الدولة ، سيخصص للإنتاج والتغطية والتوعية والزيارات ، شاكر شركاء الإذاعة ، خاصة برنامج الأمم المتحدة للتنمية ، والذي تولى تمويل المعدات الهندسية لإذاعة التنوع الثقافي المدرسية.
وأبرز أن الإذاعة تشهد تطورا نوعيا في ظل النظام الحالي ، حيث أصبحت تملك العديد من وسائط البث ، وأصبحت قادرة على البث الرقمي، وهو ما برهنت عليه خلال الزيارة الأخيرة التي قامت بها السيدة الأولى لمدينة كيهيدي ، إلى جانب تقنية الاتصال عن بعد ، والشراكة مع خمس قنوات محلية.
من ناحيته ، أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية في بلادنا السيد انتونيو انكورورانو، أن هذه الشراكة القوية تدخل في إطار العمل على بلوغ أهداف برنامج فخامة رئيس الجمهورية الهادف لإسعاد المواطنين وتحقيق الرفاهية لهم ، معربا عن استعداد هيئته لتعزيز وتطوير الشراكة في شتى المجالات خدمة للتنمية.
حضر الحفل معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ، السيد محمد ماء العينين ولد أييه ، والأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ، وبعض المستشارين والمكلفين بمهام في الوزارة ، ومديري مؤسسات الإعلام العمومي.
من جانب آخر ، اطلع معالي الوزير ميدانيا خلال وجوده بالإذاعة صباح اليوم الخميس على سير العمل داخل مختلف قطاعات الإذاعة ، حيث تجول في استديوهات البث وأقسام التحرير والأرشيف والمكتبة وغيرها.
وتلقى معالي الوزير في مختلف هذه المحطات شروحا مفصلة قدمها القائمون على هذه المصالح ، بينوا فيها طبيعة عملهم والمهام المسندة إليهم وأبرز التحديات والعقبات التي تواجههم في سبيل أداء مهامهم النبيلة على أكمل وجه ، والسبل الكفيلة بتذليل تلك العقبات.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم