نواكشوط : تنظيم ورشة حول نظم تسيير النفايات الطبية

الأربعاء, 23/06/2021 - 17:24

أوضح مدير التنظيم وجودة العلاجات بوزارة الصحة السيد المختار ولد امخيطير، المدير العام للنظم والتنظيم وجودة الخدمات والعلاجات، وكالة ، لدى افتتاحه صباح اليوم في نواكشوط ورشة حول تسيير النفايات الطبية ، أن النظافة الصحية تشكل هدفا رئيسيا للحد من الأمراض ومكافحة العدوى وتطوير الصحة العامة في بلادنا، مشيرا إلى أن تنظيم وضبط نظم هذه النظافة الصحية يعتبر ركيزة قوية للتحسين من مستوى النظافة داخل المؤسسات الصحية في بلادنا.
وأضاف أن هذا التنظيم يدخل في إطار استراتيجيات الوزارة ويشكل محورا أساسيا للتحسين من النظافة العمومية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وضعت في هذا الإطار مخططا وطنيا لتسيير النفايات الطبية.
بدوره ، أوضح مدير الدراسات والمشاريع والتعاون بجهة نواكشوط ، السيد السالك مولاي أحمد أشريف ، أن هذه الورشة تأتي للإسهام في تحسين حكامة السلطات المحلية والصحية في نواكشوط في مجالات الصحة العمومية وتسهيل الولوج للخدمات في الوسط الحضري.
وأضاف أن هذه الورشة ستمكن من زيادة وتقوية معارف الجهات المعنية حول الاستراتيجية والمخطط الوطني لتسيير النفايات الطبية ، وتحسيس المؤسسات الصحية حول المسار الأمثل لتسيير النفايات الطبية.
وأشار إلى أن مشروع الحكامة الحضرية والتنمية المستديمة المنفذ من قبل جهة نواكشوط، ومنظمة العمل ضد الجوع، والذي يندرج هذا النشاط ضمنه، قد مكن من إرساء قواعد حكامة محلية جيدة من خلال خلق اللجنة الجهوية التشاورية، وتحديد قواعد سير عملها.
من جهته ، أشاد رئيس القطاع الاقتصادي والاجتماعي في مندوبية الاتحاد الأوروبي ببلادنا السيد آنريكو كولومبو بالجهود الجبارة التي تبذلها بلادنا في هذا الإطار ، مشددا على ضرورة التخلص من النفايات بطريقة مدروسة وشاملة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم