تنظيم حفل لتقديم إصدارات وزارة الثقافة للعــــــام 2021

الخميس, 24/06/2021 - 12:41

أكد معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان ، الناطق باسم الحكومة ، السيد المختار ولد داهي ، اليوم الخميس بنواكشوط لدى إشرافه على حفل تقديم إصدارات وزارة الثقافة خلال العام 2021 ، أكد أنه رغم ما قدمته التكنولوجيا من تبسيط للحياة ، وما بشرت به من تسطيح للفكرة البشرية، فإنها لم تتمكن من القضاء على جمالية الرفوف وسحر الصفحات، إذ ما يزال الكتاب الورقي في مكانه وما يزال الاحتفاء به ديدن وزارات الثقافة في العـــالم.
وأضاف أن الوزارة قامت بنشر هذه الكتب، انسجاما مع برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تثمين تراثنا الثقافي واستثماره لصالح توطيد هويتنا الوطنية في تنوعها.
وأكد معالي الوزير أن قطاعه قرر رفع المخصصات المالية الموجهة لدعم التأليف والنشر ، كما أن الوزارة ستواكب أي مقترح يخدم هذا التوجه ، مبينا أن ذلك هو رسالة القطاع وهدفه الذي يسعى إلى تحقيقه بالتعاون مع المثقفين في البلد .
من جهة أخرى ، ثمن أصحاب الكتب التي تمت طباعتها في مداخلاتهم ، الجهود التي تطلع بها وزارة الثقافة ، سبيلا إلى نشر الثقافة والمعرفة في المجتمع وتعميمها ، خاصة هذه اللفتة الكريمة من خلال طباعة هذه المؤلفات ونشرها .
نذكر ان هذه الإصدارات، التي طُبعت على نفقة الوزارة ، شملت ستة مؤلفات ، إضافة إلى ثلاثة أعداد من المجلة الثقافية الفصلية الصادرة عن الوزارة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم