افتتاح ورشة تكوينية حول الكتــــابة العلمية

الإثنين, 05/07/2021 - 13:36

أكد مدير البحث العلمي والابتكار ، السيد الطالب اخيار ولد اجيه ، خلال إلقائه كلمة باسم معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين في نواكشوط لدى افتتاح أعمال ورشة تكوينية حول الكتابة العلمية ، أهمية تعزيز قدرات الباحثين الوطنيين، من خلال تبادل الخبرات مع نظرائهم في بعض الدول المجاورة.
وقال إن قطاعه يعمل على تطوير البحث العلمي والتحسين من حكامته ، من أجل الاضطلاع بدوره كرافعة علمية لتنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة ، انسجاما مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، الهادف إلى تطوير البحث العلمي والتحسين من نوعيته لمواكبة مستجدات العصر، مضيفا أن إنشاء الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار تعتبر تجسيدا لهذا التوجه.
بدوره ، أشار المدير العام للوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار ، السيد عالي ولد محمد سالم ولد البخاري ، إلى أن تنظيم هذه الورشة يدخل في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير البحث العلمي استجابة للمتطلبات الاقتصادية والاجتماعية في البلد.
وأوضح أن هذه الورشة ستساعد الخبراء الوطنيين على تطوير خبراتهم في مجال فنيات الكتابة العلمية ، انطلاقا من القواعد العامة المتعارف عليها.
يذكر أن هذه الورشة ، التي تدوم ثلاثة أيام ، تُنظم بالتعاون بين الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار ومعهد البحوث من أجل التنمية الفرنسي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم