أطار: تخرج الدفعة الـــ37 من الضباط العاملين

الجمعة, 23/07/2021 - 17:01

أشرف معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي ، اليوم الجمعة رفقة قائد الأركان العامة للجيوش ، الفريق محمد بمب مگت ، ووالي آدرار ، السيد حدادي امبالي ياترا ، على تخرج الدفعة السابعة والثلاثين من الضباط العاملين من المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة بأطار.
وعبر معالي وزير الدفاع ، في كلمة بالمناسبة ، عن سعادته بالإشرف باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني القائد الأعلى للقوات المسلحة على تخرج الدفعة السابعة والثلاثين من الضباط العاملين، دفعة الشهيد الملازم الأول محمد انيانك .
وأضاف أنه وفي إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الهادفة إلى عصرنة وتطوير منظومتنا الدفاعية حتى تكون قادرة على رفع التحديات ، ونموذجا رائدا في منطقتنا من حيث جودة التكوين والتضحية والمسؤولية والانضباط ، سيتم بحول الله قريبا ترقية المدرسة إلى أكاديمية تحمل اسم الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة ، يسند إليها تعليم عال عام يخول للضباط الخريجين الحصول على ليسانص مهني في الإدارة العسكرية.
وأكد معالي الوزير أنه على يقين أن الخريجين سيكونون قدوة ومثالا حيا للمثابرة والعطاء والصرامة ، وهو ما سيمكنهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه، وهنأ معاليه الخريجين، ذاكرا أن من بينهم خريجون من دولة مالي الشقيقة استفادوا من التكوين لمدة ثلاث سنوات.
وأشار إلى أن المسؤولية النبيلة التي سيضطلع بها الخريجون تتطلب منهم البذل والعطاء دفاعا عن الحوزة الترابية للوطن والمساهمة في خلق الظروف الملائمة لتحقيق التنمية ، مشيدا في هذا الصدد ، بالدور الفعال الذي يقوم به طاقم التدريب بالمدرسة قيادة ومؤطرين، مبينا أنه لولاهم لما تم الوصول لهذه اللحظة السعيدة.
بدوره، اعرب السيد عمرو عثمان انيانك، ممثل أسرة الشهيد عراب الدفعة الملازم أول محمد انيانك، عن خالص شكره وامتنانه لقيادة الأركان العامة للجيوش على تسمية هذه الدفعة باسم شقيقه.
من جانبه ، أوضح اللواء الداه محمد العاقب ، قائد المدرسة العسكرية لمختلف الأسلحة بأطار، أن المدرسة تتشرف بتخريج الدفعة ال37 من الضباط العاملين، مبينا أن هذه الدفعة اكتسبت المهارات الأساسية الكفيلة بتأديتها لمهامها على أكمل وجه .
وأضاف أن البرنامج التدريسي الذي تلقته كان متكاملا بشقيه النظري والتطبيقي ، موضحا أنه شمل التعليم العام بما في ذلك تقديم محاضرات في مختلف العلوم الإنسانية ودورات تكوينية في المعلوماتية وفنون القتال ، مع اعتماد آلية الزيارات الميدانية ، مثمنا ما قدمته القيادة العامة لأركان الجيوش من دعم انعكس على مستوى التدريب والبنى التحتية للمدرسة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم

مجلة الإذاعة