الرئيس التوغولي يبدأ زيارة عمل لبلادنا

الأربعاء, 13/10/2021 - 16:41

وصل فخامة الرئيس التوغولي السيد أفور اغناسيغبي مساء اليوم الأربعاء إلى نواكشوط في مستهل زيارة صداقة وعمل لبلادنا تدوم يومين.
واستقبل الرئيس التوغولي عند سلم الطائرة بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني محاطا بمعالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.
كما كان في استقباله رئيس الجمعية الوطنية السيد الشيخ ولد بايه ورئيس المجلس الدستوري السيد جالو مامادو باتيا ورئيس مؤسسة المعارضة الديمقراطية السيد ابراهيم ولد البكاي والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية ومدير ديوان رئيس الجمهورية وقادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن وقائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط.
وبعد الاستماع إلى النشيدين الوطنيين التوغولي والموريتاني واستعراض تشكيلات من مراسم الشرف، حيا الرئيس التوغولي أعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في نواكشوط وممثلي الجالية التوغولية المقيمة في بلادنا.
بدوره حيا فخامة رئيس الجمهورية الوفد المرافق للرئيس التوغولي.
وأجرى فخامة رئيس الجمهورية والضيف التوغولي الكبير بقاعة الشرف بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي مباحثات على انفراد قبل أن يغادر الرئيس التوغولي المطار إلى مقر إقامته.
يرافق الرئيس التوغولي في هذه الزيارة وفد هام يضم على الخصوص السادة:

- آنتونييل لكبا اغرغبني، وزير الزراعة والبيطرة والتنمية الريفية

- مازمسو اسيه، الوزير المسؤول عن الاندماج المالي وتنظيم القطاع غير المصنف

- كوكو تانغ ، وزير الاقتصاد البحري والصيد وحماية الشواطئ

- مامنيو ميلا ازيابل ،الوزير المنتدب لدى رئيس الجمهورية المكلف بالطاقة والمعادن .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم