تمويل مشاريع جماعية ونشاطات مدرة للدخل لصالح فئات ضعيفة

الخميس, 14/10/2021 - 14:48

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون الشيخ سيديا اليوم الخميس في نواكشوط على تسليم تمويلات 734 مشروعا جماعيا ونشاطا مدرا للدخل لصالح النساء والفتيات والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأكدت معالي الوزيرة ، في كلمة بالمناسبة ، على العناية التي تحظى بها المرأة والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الأولويات الكبرى لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، والمكانة التي تحتلها في التوجهات الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة نهجا وسبيلا لتحقيق مستوى الرفاه المطلوب والعدالة الاجتماعية المنشودة.
وأوضحت أن قطاع العمل الاجتماعي حرص على استحداث مقاربات تضمن أحسن استهداف ممكن وشمولية في التدخل من الناحية الجغرافية واستغلال أنجع لسلاسل القيم في الشعب الاقتصادية الواعدة وخاصة في مجال الصناعات الغذائية، حيث تم تمويل حتى الآن أكثر من 2770 من المشاريع الجماعية الصغيرة في مختلف مقاطعات البلد.
وأضافت أن الخيارات والتوجهات الاستراتيجية تجسدت بشكل ملموس ضمن برنامج "أولوياتي الموسع" لفخامة رئيس الجمهورية الذي تم إعداده وتنفيذه في ظروف أزمة صحية عالمية انعكست على اقتصادات ومناهج التنمية في مختلف بلدان العالم.
حضر حفل تسليم التمويلات معالي وزير التشغيل والتكوين المهني ، ومعالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ، ومعالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم