بلادنا تتسلم شحنة جديدة من "لقاح آسترازينيكا" مقدمة من تونس

الجمعة, 15/10/2021 - 10:12

تسلم مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد با همباتي ، ليلة البارحة ، بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من السفير التونسي المعتمد لدى بلادنا سعادة السيد صبري الشعباني دفعة جديدة من لقاح "آسترازينيكا" المضاد لكوفيد-19 تصل إلى 100 ألف جرعة ، مقدمة من طرف الجمهورية التونسية الشقيقة لبلادنا .
وعبر مستشار الوزير الأول عن جزيل شكره للجمهورية التونسية الشقيقة على هذا الدعم الذي ليس هو الأول من نوعه منذ انتشار هذا الوباء.
ونوه إلى أن هذا الدعم، الذي قدمته الجمهورية التونسية الشقيقة رغم الظروف الصحية التي مرت بها، يعبر بصدق عن متانة العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين.
وأعرب عن سعادته بنجاح تونس في مواجهة هذا الفيروس الفتاك، مشيرا إلى أن هذه المساعدة الصحية ستعزز بدون شك جهود بلادنا في الوقاية من هذا الفيروس، خصوصا انها تأتي بالتزامن مع إطلاق وزارة الصحة للحملة الطنية الرابعة للتطعيم ضد كوفيد 19 .
بدوره ، أوضح سعادة السفير التونسي أن هذه المساعدة المتمثلة في 100 الف جرعة من لقاح استرانزينيكا جاءت بمبادرة من فخامة رئيس الجمهورية التونسية الأستاذ قيس اسعيد عرفانا بالجميل لأخيه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وللشقيقة موريتانيا على ما أبدته من هبة تضامنية نبيلة مؤازرة لتونس في مواجهة جائحة كورونا.
وأعرب عن جزيل الشكر والامتنان للسلطات الموريتانية على حسن تعاملها وما قدمته من تسهيلات لإيصال هذه المساعدات ، مبرزا أن ذلك يؤكد في واقع الأمر مرة أخرى على متانة العلاقات الثنائية المتميزة ويجسد في أسمى الصور والمعاني ما يحدو قيادتي البلدين من عزم مشترك على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وإرساء شراكة تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم