الوزير الأول: نتائج الطاولة المستديرة فاقت التوقعات

السبت, 27/11/2021 - 19:30

أكد معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود أن نتائج الطاولة المستديرة الهادفة إلى تعبئة الموارد لتمويل الإستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية الحوض الشرقي، فاقت التوقعات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به معاليه مساء اليوم في مدينة النعمة في ختام الزيارة التي أداها في الأيام الأخيرة لهذه الولاية.

وأضاف أن زيارته هذه مكنته من تدشين مشاريع وبرامج مهمة كان من أبرزها وضع حجر الأساس لمشروع تزويد مقاطعة ولاته بمياه الشروب وتدشين طريق عدل بكرو آمرج ومجموعة من السدود على مستوى مقاطعة باسكنو، إضافة إلى إطلاق الحدث المهم وهو إطلاق أعمال الطاولة المستديرة الهادفة إلى تعبئة الموارد تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد معالي الوزير الأول، أنه اطلع ميدانيا على وضعية طريق الأمل والطرق على المستوى الجهوي، مضيفاً أنه التقي عددا كبيرا من المنتخبين والفاعلين السياسيين في الولاية، وتحدث معهم عن القضايا التى تهم المواطن على مستوى الولاية، مضيفاً أن الحكومة ستعمل على الإجراءات اللازمة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

وقال إن الطاولة المستديرة ستساهم مع سياسات الدولة في مجال ترقية واقع التنمية، مذكرا بأن نتائجها جاءت فوق التوقعات حيث وصل 4,4 مليار أوقية لتنمية الولاية، بينما كان من المتوقع أن يصل 3,7 مليار أوقية .

وهنأ معالي الوزير سكان الولاية على هذه الحصيلة مطالباً الجميع بمواصلة العمل على تحقيق التطلعات التنموية، مضيفاً أن الولاية تتمتع بمقدرات إقتصادية هائلة على كل الأصعدة، وكل ما ينقصها هو الإستثمار المحلي حتى تضمن الإكتفاء الذاتي في مجال التنمية الحيوانية والزراعة.

وقدم معالي الوزير الأول جزيل تشكراته لسكان الولاية وخاصة المقاطعات المزورة على حفاوة الاستقبال وكرم والضيافة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم