انطلاق التصفيات الأولية لمســــابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتــــون المحظرية

الخميس, 02/12/2021 - 13:39

أشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب ، اليوم الخميس ، بمباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في نواكشوط على انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية ، التي يبلغ عدد المشاركين فيها هذا العـــــام 340 ، من بينهم 97 في نواكشوط .
وأوضح معالي الوزير ، في تصريح بالمناسبة ، أن هذه المسابقة تندرج ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي اهتماما خاصا للمحظرة الموريتانية وإعادة دورها التاريخي في حفظ ونشر الإسلام المعتدل والخالص من شوائب الغلو والتطرف .
وبين أن المسابقة يتم تنظيمها في جميع عواصم ولايات الوطن بإشراف مباشر من وزارة الشؤون الإسلامية وبتنسيق مع هيئة العلماء الموريتانيين من أجل اختيار الثلاثة الأوائل من كل ولاية لإحضارهم إلى نواكشوط وإجراء مسابقة لهم لتصفية الثلاثة الأوائل من بينهم .
وأكد أن رصد هذه الجائزة الكبيرة يأتي في وقت كان الإقبال فيه على العلوم المحظرية الأصيلة التي تعكس هوية البلد يشهد تراجعا كبيرا ، مؤكدا أن الجائزة ستدفع الشباب بالتعلق بنيلها وبذل أقصى الجهد للتنافس عليها مما سيعيد للمحظرة دورها وللثقافة الشنقيطية ألقها ومكانتها .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم