نواكشوط: انطلاق المنتديات الوطنية للبحث العلمي والابتكار

الجمعة, 18/03/2022 - 17:21

انطلقت اليوم الجمعة في نواكشوط فعاليات المنتديات الوطنية للبحث العلمي والابتكار، المنظمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بواسطة الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار.
وأكدت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال بنت سيدي محمد لدالشيخ عبد الله ، لدى افتتاحها هذه الفعالية ، أهمية هذه المنتديات التي وفرت فرصة للباحثين والصناعيين الوطنيين لإبراز خبراتهم وعبقرياتهم في مجال الابتكار والبحث العلمي المنسجم مع المتطلبات الاقتصادية في بلادنا .
وقالت إن قطاعها اعتمد استراتجية للبحث العلمي والابتكار، مبنية على رؤية وطنية للبحث والابتكار كرافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، واعتماد سبع وحدات بحثية في جامعة نواكشوط العصرية، واقتناء الوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار لمعدات مخبرية لصالح جامعة نواكشوط العصرية، وإسناد منح تميز لطلبة الدكتوراه، وتنظيم النسخة الأولى من جوائز البحث العلمي، وإشتراك الباحثين في منصات البحث الرقمية، وإطلاق برنامج لإنتاج الخضروات المحمية في معهد الدراسات التكنولوجية في مدينة روصو.
وبينت معاليها أن البحث العلمي يشكل ركيزة أساسية للتقدم وشرطا لا غنى عنه لأية تنمية مستدامة يراد لها النجاح والاستمرارية .
وذكرت بالاهتمام الذي يوليه فخامةرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي وعصرنته والرفع من مستواه والتحسين من نوعيته .
بدوره ، استعرض المدير العام للوكالة الوطنية للبحث العلمي والابتكار السيد أحمد ولد المنى الأهداف العامة للمنتديات ومزاياها بالنسبة للوطن والمواطن.
حضر افتتاح هذه المنتديات عدد من أعضاء الحكومة ، وجمع من المهتمين بالمجال والمدعوين .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم