المحاضرة الـ03 من روضة الصيام تتناول "فضل الإنفاق في رمضان"

الإثنين, 04/04/2022 - 17:47

ألقى فضيلة العلامة محمد المختار ولد امباله ، بعد ظهر اليوم الاثنين من الجامع الكبير بنواكشوط ، المحاضرة الـ03 من محاضرات برنامج روضة الصيام تحت عنوان : "فضل الإنفاق في رمضان" ، وذلك ضمن أنشطة إحياء الموسم الرمضاني للعام 1443 هجري .
وأوضح فضيلة العلامة ، في بداية العرض ، أن كلمة الإنفاق عندما تقال تنصرف الأذهان ابتداء إلى إنفاق المال ، إلا أن الإنفاق في معناه الأعم لا يقتصر على ذلك وإنما يشمل الإنفاق من العلم والجاه والقوة البدنية وغير ذلك .
واستعرض فضيلته أهمية الإنفاق من خلال الكتاب والسنة ولاسيما في شهر رمضان المبارك ، الذي يضاعف فيه ثواب الأعمال الصالحة .
وبين فضيلة العلامة خلال عرضه القيم ، مختلف الأوجه التي أمر الشرع بالإنفاق فيها ، مبرزا أن الفائدة من المال هي الانتفاع به على المستويين الدنيوي والأخروي وفق ضوابط ومحددات الشرع القويم.
من جانبه ، قدم ضيف الركن الصحي من الروضة د. حرمه ولد الزين عرضا حول علاقة الصوم بأمراض القلب ، مُضمِنا مداخلته جملة من النصائح الهـــــامة للصائمين.
نقلت وقائع هذه المحاضرة ، التي حضرها منسق البرنامج محمد عبد الله ولد يب ، ومدير التوجيه الإسلامي محمد الأمين ولد الشيخ أحمد ، عبر أثير شبكة إذاعة موريتانيا وجميع محطاتها المتخصصة والجهوية وعبر وسائطها الإلكترونية المختلفة وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

الهـــــــادي بابو عموه

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم