وزير الثقافة: الإذاعة الوطنية عرفت تطورا ملموسا خلال العامين الماضيين

الخميس, 02/06/2022 - 18:14

قال معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، إن البث الإذاعي، يشهد توسعا في عواصم الولايات والمناطق الحدودية ومناطق الصمت ، بفضل التطور الملموس الذي حصل على مستوى الإذاعة في السنتين الماضيتين من مأمورية التشاور والتآزر.
وأضاف لدى إشرافه اليوم من مدينة كيفه على حفل تدشين توسعة نطاق بث المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بولاية لعصابه وتجهيز استديوهاتها ومكاتبها ، أنه وتنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، يتم اليوم تدشين رابع قطب إعلامي إذاعي جديد، على مستوى عواصم الولايات الداخلية، مبينا أنها إذاعات عصرية في بنيتها التحتية والرقمية، ومجهزة بوسائل إنتاج منوعة .
وأشار معالي الوزير إلى استمرار هذه المسيرة، من خلال تدشين هذا الصرح الإعلامي في عاصمة ولاية لعصابه، الذي سينضم لقطب الإذاعات المتخصصة، والذي سيقدم برامجه بكل اللغات الوطنية.
ودعا سكان ولاية لعصابه، والفاعلين من الشباب، ورواد المجتمع المدني، والمهتمين بقضايا التنمية المحلية، ونشر قيم الوحدة الوطنية، وقيم الجمهورية، إلى استغلال هذا المرفق العمومي الذي تم تجهيزه بكافة متطلبات العمل الإذاعي العصري ، سبيلا لخدمة الساكنة المحلية.
وفي كلمة له خلال الحفل ، تحدث المدير العام لإذاعة موريتانيا، السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد عن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الإذاعة في السنتين الماضيتين، ووعد بإنجازات جديدة من بينها تدشين إذاعة تمبدغه، وإذاعة كوبني، خلال الشهرين القادمين، بالإضافة إلى تطوير إذاعة القرآن الكريم، وإذاعة الشباب، والإذاعة المدرسية .
وبين أن هذه الإنجازات لم تكن لتحصل لولا دعم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والحكومة، والقطاع الوصي، وجهود الفرق المهنية في الإذاعة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم