رئيس الجمهورية يدشن المقر الجديد لوزارة الدفاع الوطني

الجمعة, 24/06/2022 - 12:02

دشن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القائد الأعلى للقوات المسلحة وقوات الأمن، اليوم الجمعة في نواكشوط مقر وزارة الدفاع الوطني الجديد.
وقام فخامة رئيس الجمهورية بعد أن تابع فلما مصورا حول مكونات وخصائص المبنى ودوره في توفير ظروف مناسبة لأداء هذا القطاع الحيوي لمهامه، بقطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل هذا المبنى، وذلك قبل أن يتجول فخامته، رفقة معالي وزير الدفاع الوطني داخل مختلف أجنحة وأقسام وقاعات المبنى.
وقال معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي في كلمة بالمناسبة ، إن حضور فخامة رئيس الجمهوية لحفل تدشين المقر الجديد لوزارة الدفاع يعتبر أقوى دليل على ما يوليه فخامته من اهتمام وعناية بالقوات المسلحة.
وأضاف معالي الوزير أن إنجاز هذا المقر يترجم قوة عزيمة رئيس الجمهورية في الوفاء بما تعهد به في مختلف المجالات وخاصة في مجال تطوير وعصرنة منظومتنا الدفاعية والأمنية ، مبرزا أن فخامة رئيس الجمهورية هو من أرسى دعائم إستراتيجيتنا الأمنية متعددة الأبعاد ، التي لقيت إشادة واسعة على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال معالي الوزير إن العالم يواجه تحديات أمنية جسيمة تزداد في منطقة الساحل الإفريقي حدة وتعقيدا بفعل ما تعانيه هذه المنطقة من مشاكل اقتصادية واجتماعية وبيئية ، مؤكدا أن فخامة الرئيس وُفق في وضع التصور الإستراتيجي لبناء قدرات عسكرية كفيلة برفع كل التحديات المحدقة ، وهو تصور يعمل قطاع الدفاع جاهدا على تجسيده من أجل أن تتعزز مكانة قواتنا المسلحة في المنطقة كنموذج للانضباط والمهنية والشجاعة والتضحية.
وقال معاليه إن المقر الجديد لوزارة الدفاع يشكل ، بحكم تصميمه المعماري وجودة تجهيزاته الخاصة ، قيمة خاصة ستساهم دون شك في تحسين ظروف العمل والرفع من أداء القطاع.
حضر مراسم حفل التدشين معالي الوزير الأول، السيد محمد بلال مسعود، ورئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، ورئيس المجلس الدستوري، وزعيم مؤسسة المعارضة الديمقراطية، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، والوزيرتان المستشارتان برئاسة الجمهورية، وأعضاء الحكومة، وكبار القادة العسكريين والأمنيين، ووالي نواكشوط الغربية، ونائب رئيسة جهة نواكشوط، وعمدة بلدية لكصر، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في بلادنا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم