نواكشوط تحتضن افتتاح ورشة دولية حول تكنولوجيا "النانو"

الإثنين, 27/06/2022 - 14:05

بدأت صباح اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال الورشة الدولية الأولى من نوعها في بلادنا حول علوم وتكنولوجيا النانو (الجزيئات متناهية الصغر)، منظمة من طرف كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط العصرية.
وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي في كلمة له بالمناسبة ، على أهمية هذه الورشة الأولى من نوعها في موريتانيا.
وأضاف أنها ستمنح الفرصة للباحثين الوطنيين المهتمين بهذه التقنية وطلاب الدراسات العليا (ماستر، دكتوراه) لمناقشة آخر ما توصلت إليه الأبحاث في هذا الميدان، وذلك من خلال محاضرات متخصصة يقدمها مدعوون من جامعات عالمية مرموقة كالمملكة المتحدة والسنغال وتونس، والسعودية وفرنسا بالإضافة إلى بعض الباحثين من مراكز الأبحاث الوطنية.
وقال إن هذه الورشة ستقدم خلالها دورة تدريبية لطلاب الدكتوراه والماستر حول طرق تحضير ودراسة خواص مواد النانو، وذلك بمشاركة خبراء وباحثين من خلفيات مختلفة كالفيزياء، والكيمياء، وعلم الأحياء.
وذكر معالي الوزير بأن المسؤولية الملقاة على قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تحتم عليه العمل على كل ما من شأنه تطوير البحث العلمي وتوفير الوسائل الضرورية للنهوض به لما لهذا القطاع الحيوي من أهمية بالغة جعلته في صدارة أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي" الذي جسدته الحكومة على أرض الواقع من خلال وضع وتنفيذ العديد من الإستراتيجيات والمشاريع الخاصة بتطوير التعليم العالي والرفع من مستواه .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم