نواذيبو : تخرج 75 شــــــابا فى مجال الفندقة

الجمعة, 12/08/2022 - 12:39

أشرفت معالي وزيرة التشغيل و التكوين المهني السيدة لاليا كامرا مساء أمس الخميس بفندق دولفين في نواذيبو على حفل تخرج 75 شابا وشابة في تكوينات مؤهِلَة في مجال الفندقة ومشتقاتها.
وأوضحت معالي الوزيرة في كلمة بالمناسبة ، أن هذا التكوين جاء ثمرة لتعاون قوي بين الوزارة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وذلك وفق عدة إتفاقيات تم إبرامها في مجال التشغيل والتكوين المهني.
وثمنت معالي الوزيرة هذا التعاون ، راجية أن يتعزز ويتواصل على اعتبار أن القطاع الخاص هو الرافد الأساسي والمشغل الأكبر والركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمحرك الأساسى للنمو الاقتصادي الشامل.
وقالت إن هذا الحضور اليوم يعكس حرصها علي تطبيق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال اعتماد اللامركزية في تنفيذ المشاريع وتقريب الخدمة من المواطنين حيث ما كانوا.
وأضافت أن قطاعها قام بفتح منشأة تعليمية جديدة في مجال التكوين الفني والمهني في مدينة نواذيبو وذلك لتعزيز التكوين في مجال الخدمات التكنولوجية وأنظمة المعلوماتية ، كما تمت إعادة هيكلة الوكالة الوطنية للتشغيل وتوسيع الخدمات المقدمة من طرف الوكالات المحلية لصالح الجمهور المستهدف.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم