بلادنا تخلد اليوم الدولي للشباب

الجمعة, 12/08/2022 - 22:29

خلدت بلادنا على غرار المجموعة الدولية اليوم الجمعة في نواكشوط، الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للشباب، الذي يصادف ال12 من أغسطس من كل عام، تحت شعار ” التضامن بين الأجيال :من أجل خلق عالم لكافة الأعمار”.

وأوضح معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني في كلمة بالمناسبة ، أنه ودعما لهذا التوجه، وسعيا الى تعزيز المشاركة الرقمية للشباب سيطلق القطاع منصة "يوربورت الرقمية”، بهدف تقديم خدمة متنقلة لفئة الشباب بصفة خاصة وللمجتمع عموما، من خلال تبادل الآراء والتعبير عن مستوى الارتياح والتفاعل مع الهيئات، والشركاء الوطنيين والدوليين من أجل لفت الأنظار إلى حالة الشباب والأطفال بخصوص موضوع معين، وتوجيه الشباب نحو المشاريع التنموية تأسيسا على الأولويات والاحتياجات الحقيقية على أرض الواقع حسب ما سيعبر عنه المستهدفون أنفسهم.

وقال إنه في هذا الإطار عبأت الوزارة 126 شابا على عموم التراب الوطني بواقع شابين لكل مقاطعة بصفتهم سفراء عن مقاطعاتهم لدى هذه المنصة ليعملوا على تشجيع أقرانهم على التسجيل والمشاركة.

وأضاف معالي الوزير أن الشباب في موريتانيا احتل الأولوية في تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، لذا تسعى الحكومة جاهدة إلى تنفيذ السياسات القطاعية الهادفة لتلبية حاجات الشباب، في مجالات التعليم والتكوين وتوفير التشغيل اللائق والمشاركة، وتعزيز القدرات ليتحمل الشباب مسؤولياتهم كاملة وليساهموا بفعالية في جهود التنمية.

وهنأ الشباب على ما تحقق لصالحهم من إنجازات وعلى الآفاق الواعدة التي تفتحها لهم كل الخطط والإستراتيجيات الحكومية في مجالات التعليم والتكوين والتشغيل والمشاركة والرياضة والترفيه.

ودعا معاليه الشباب الموريتاني إلى التشمير عن سواعدهم والإقبال على التعلم والعمل المنتج خاصة في قطاعات الزراعة والصيد والبناء والأشغال العامة ، فبذلك سنضمن إقلاع اقتصادنا ورفاه شعبنا.

.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم