المندوب العام لتآزر: الدعم الاجتماعي يحتل الصدارة في برنامج رئيس الجمهورية

الإثنين, 15/08/2022 - 16:25

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد على حفل انطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية ، وكذا التوزيعات النقدية المخصصة للأسر المحتاجة بولاية الحوض الشرقي وتقديم دعم لصالح عدد من سكان الولاية تعزيزا للجهود المبذولة لتحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الحبوب والخضروات.
وأكد معالي المندوب العام في كلمة بالمناسبة ، أن هذا التدخل يدخل ضمن برنامج وطني يتجاوز تمويله 650 مليون أوقية قديمة تستفيد منه 300 تعاونية إنتاجية تجسيدا لجهود المندوبية الرامية إلى دعم المجال الاجتماعي الذي يمثل مكونة رئيسية من مكونات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وتوجهاته القاضية بالسعي إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في المجال الزراعي.

وذكر المندوب العام أن التآزر وزعت أكثر من 3 مليارات و128 مليون أوقية قديمة لصالح الأسر المتعففة بولاية الحوض الشرقي ، مضيفا أن هذه الجهود سيكون لها أثر كبير في التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين والرفع من قدراتهم الإنتاجية وتعزيز مكانة الولاية الزراعية والتنموية.

وأشار معاليه إلى أن "تآزر" عاقدة العزم على مضاعفة الجهود لتعزيز التضامن الوطني ومحاربة الإقصاء والتهميش والمساعدة والاندماج الاقتصادي للسكان الأكثر هشاشة وتوفير الخدمات الأساسية لهم أين ما كانوا.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم