تكريم المتفوقين في مسابقتي شهادة ختم الدروس الإعدادية والثانوية

الثلاثاء, 16/08/2022 - 14:28

أشرف معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، صباح اليوم الثلاثاء بمقر جهة نواكشوط ، على حفل تكريم منظم من طرف الجهة لصالح الطلاب المتوفقين على المستوى الوطني في مسابقتي ختم الدروس الإعدادية والثانوية العامة .
وأوضحت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، أن الجهة دأبت كل سنة على تنظيم حفل لتكريم المتفوقين في مسابقة شهادة ختم الدروس الإعدادية وشهادة الثانوية العامة .
وأشارت إلى أن هذا الحفل يندرج في إطار مواكبة الإستراتيجية الوطنية لترقية التعليم وتلبية نداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بخصوص إعادة الاعتبار للمدرسة الجمهورية، وتنفيذ المخطط الجهوي لتنمية مدينة نواكشوط في مجال العملية التربوية.
وبينت أن جهة نواكشوط قامت بتدخلات تسعى من خلالها إلى النهوض بالمجتمع والرقي به بواسطة المنظومة التربوية وطاقمها التربوي، كإنشاء منصة للتعليم عن بعد، لتلاميذ الباكالوريا، وإعادة تأهيل وعصرنة الثانويات والإعداديات على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث ، إضافة إلى اكتتاب حراس لجميع المؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية ، فضلا عن تكريم المتفوقين في المسابقات على المستوى الوطني ، مؤكدة استعداد الجهة وتسخير قدراتها ومواردها لدعم تدخل السلطات العمومية.
حضر الحفل والي نواكشوط الغربية ، والمديرين الجهويين للتعليم الإعدادي والثانوي ، وبعض أولياء أمور المُكرمين من الطلاب.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم