الإذاعة تنظم ندوة علمية ومديحية تخليدا لذكرى عيد المولد النبوي الشريف

الأحد, 09/10/2022 - 09:06

نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة بمقرها في نواكشوط ندوة علمية ومديحية خصصت لعرض شمائل المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتقديم وصلات مديحية، تخليدا لذكرى عيد المولد النبوي الشريف.
وشكر السيد محمد سالم ولد بوخريص، مكلف بمهمة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الأمين العام وكالة، في كلمة باسم معالي الوزير، إذاعة موريتانيا على تنظيم هذه التظاهرة العلمية والمديحية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي ستستمر فعالياتها طيلة شهر ربيع المبارك تحت رعاية قطاع الثقافة لإبراز دور الشباب في إحياء سنة خير البشر.
واشار إلى أن برنامج فخامة رئيس الجمهوربة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كرس العلاقة المحورية بين القيم الثقافية الموحدة.
بدوره، أوضح المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد، أن الله عز وجل زكى النبي صلى الله عليه وسلم في عقله وبصره وفؤاده ونطقه وأمته وصحابته وعترته وبلده، وقد قرن الإيمان به بالإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم، وطاعته بطاعته ومحبته بمحبته، مشيرا أن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي نحتفل اليوم بذكرى مولده الشريف في موسم النصر والفتح والبركات، أوتي مفاتيح العلم ومفاتيح دلائل الحق.
وأشاد السيد المدير العام بالدور البارز الذي لعبه الشناقطة في نشر الإسلام وسنة النبي صلى الله عليه وسلم في العالم الإسلامي.
تخللت الندوة محاضرات دينية حول شمائله صلى الله عليه وسلم وإلقاءات شعرية ووصلات مديحية شجية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم