انطلاق عملية لترميم ١٥ مؤسسة تعليمية بنواكشوط

السبت, 15/10/2022 - 18:25

أشرف معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، اليوم السبت بنواكشوط، على انطلاق عملية لرميم بعض المؤسسات التعليمية في ولايات نواكشوط على نفقة اتحاد أرباب العمل الموريتانيين.
وأكد معالي الوزير في تصريح صحفي بالمناسبة، أنه اطلع ميدانيا على حجم عمليات الترميم في مؤسسات التعليم الابتدائية الذي يتولى اتحاد ارباب العمل الموريتانين تنفيذه، مثمنا هذا الجهد ومعتبرا إياه نموذجا يحتذى به.

وأضاف أن التوجهات والأولويات الوطنية المتعلق بإصلاح التعليم خاصة في هذه السنة الأولى من تنفيذ الإصلاح وتجسيد المدرسة الجمهورية تعتبر مرحلة مهمة في إطار التحول الذي تعيشه البلاد.

من جانبه جدد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، استعدادهم في الاتحاد لمواكبة إنجاح المدرسة الجمهورية عبر الشراكة الفعالة، حيث شكلت منسقية تضم ممثلين عن وزارات التهذيب والنقل والإسكان لترميم ١٥ مؤسسة بالعاصمة.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة معالي وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقة، ومعالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد والسلطات الإدارية والأمنية، وأطر من القطاع.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم