وزير الخارجية يستقبل نائبة نظيره الأمريكي المكلفة بالشؤون السياسية

الإثنين, 17/10/2022 - 12:33

استقبل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، اليوم الاثنين، بقاعة الاجتماعات بالوزارة، معالي السيدة فيكتوريا نولاند، نائبة وزير الخارجية للشؤون السياسية بالولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد هام من بلادها يضم ممثلين عن عدة قطاعات سيادية أمريكية، فضلا عن سعادة السيدة سينثيا كيرشت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى بلادنا.
وخلال اللقاء استعرض الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.
كما جرى التباحث حول مجمل المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي ختام مباحثاتهما، أكد الجانبان عزمهما على العمل معا لتوثيق روابط التعاون والرقي بها في مجتلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
حضر اللقاء إلى جانب معالي الوزير وفد هام من قطاعه ضم كلا من السفيرة الأمينة العامة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيدة العالية يحي منكوس، والسيد محمد الأمين إبراهيم السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، والسيد محمد السالك بانم السفير مكلف بمهمة بديوان الوزير، والسيد محمد بن تتا السفير المستشار المكلف بالاتصال الناطق الرسمي باسم الوزارة، والسيد محمد الأمين الشمرة السفير مدير الأمريكتين بالمديرية العامة للتعاون الثنائي، والسيد علي با رئيس مصلحة بالمديرية نفسها.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم