وزير الإسكان يشرف من كوركول على حفل تسليم مفاتيح 50 مؤسسة تربوية

الإثنين, 17/10/2022 - 23:06

أشرف معالي وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم الاثنين، بمركز تيفوندى سيفه الإداري في ولاية كوركول، على حفل تسليم مفاتيح 50 مؤسسة تربوية أنجزها قطاع الإسكان خلال الفترة القليلة الماضية.

وتسلم المدير الجهوي للتهذيب في ولاية كوركول السيد فالي ولد ناجم مفاتيح ثانوية تيفوندى سيفه من مدير المباني والتجهيزات العمومية بوزارة الإسكان السيد ابراهيم ولد اسغير.

بعد ذلك، قام معالي الوزير بجولة داخل مختلف أجنحة الثانوية، حيث تفقد الفصول والمباني الإدارية والمختبر، واطلع على مطابقتها لمعايير الجودة، وحث على صيانة ورعاية هذه المكتسبات.

وأكد مدير المباني والتجهيزات العمومية بوزارة الإسكان في تصريح له، أن انتهاء الأشغال في 50 مؤسسة تعليمية دفعة واحدة في مختلف ولايات الوطن تشكل إضافة نوعية للبنية التحتية المدرسية، خاصة أنها تتزامن مع الانطلاقة الفعلية لأولى سنوات المدرسة الجمهورية حيث ستضيف طاقة استيعابية إجمالية تناهز 30 ألف تلميذ.

وأضاف أن الأشغال في هذه المؤسسات تمتاز باتباع أعلى معايير الجودة من حيث الطراز المعماري ومواد البناء؛ منوها إلى أن هذه الخطوة تأتي محصلة لجهود المتابعة المكثفة والزيارات الميدانية لجميع ورش الأشغال التي ينفذها القطاع في البلاد، وتذليل العقبات اليومية لتكون النتيجة على هذا النحو الباعث على السرور مع الأمل في تسريع وتيرة الانجازات تنفيذا للبرنامج الانتخابي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم