مدينة الرشيد تحتضن مهرجانا لدعم الاصلاحات الدستورية

السبت, 07/22/2017 - 13:50

  احتضنت صباح اليوم السبت مدينة الرشيد بولاية تكانت مهرجانا جماهيريا ، منظم في إطار حملة الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة وذلك تحت إشراف السيد آمادي كمرا، وزير البيئة والتنمية المستدامة،رفقة والي الولاية السيد جالو آمادو صمبا وأعضاء بعثة التحسيس حول التعديلات المقترحة.

وخلال هذا المهرجان شكر الوزير سكان بلدية الواحات عموما وساكنة مركز الرشيد الاداري بصفة خاصة على مستوى الحضور المعتبر والذى عبروا من خلاله عن تعلق ساكنة هذه البلدية بالتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مؤكدا أن مستوى الحضور والمشاركة في هذا المهرجان يطمئن على نتائج الاستفتاء يوم 5 أغسطس.

واستعرض الوزير بعض الانجازات التى تحقق لصالح المواطن في عموم البلاد أمنيا وأقتصاديا وأجتماعيا وتطوير للبنى التحتية من مياه وكهرباء وطرق وخير مثال على ذلك يقول السيد الوزير:"مرورنا اليوم على الطريق الرابط بين أطار وتجكجة الذى كان حلما لساكنة ولايتي آدرار وتكانت وأصبح واقعا".

وأكد الوزير على ضرورة التصويت بنعم لصالح التعديلات الدستورية التى كانت مطلبا لغالبية السكان كما أنها تساهم في تقليص بعض المؤسسات لينعكس ذلك على ميزانية الدولة إيجابا، مستعرضا دور المجالس الجهوية في تطوير التنمية المحلية.

ودعا الوزير سكان البلدية إلى الاسراع في سحب بطاقاتهم من أجل التصويت لصالح التعديلات في الوقت المناسب.

من جانبه شكر الأمين الاتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية تكانت السيد محمد ولد عبدي سكان بلدية الواحات ، مؤكدا أن هذا التجمع الحاشد يعبر عن تعلق ساكنة هذه البلدية بالتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية، ويؤكد أستعدادهم للتوصيت بنعم لصالح التعديلات المقترحة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم