رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من الرئيس الإيراني

الجمعة, 06/01/2023 - 19:37

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية صاحب الفخامة السيد إبراهيم رئيسي.

وسلم الرسالة معالي الدكتور محمد مهدي إسماعيلي، وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي، المبعوث الخاص للرئيس الإيراني، خلال الاستقبال الذي خصه به فخامة رئيس الجمهورية.

وهنأ المسؤول الإيراني في تصريح، بعد المقابلة، موريتانيا على اختيار نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2023، مشيرا إلى أن هذا الاختيار يشكل فرصة لتقديم ثقافة موريتانيا وتاريخها العريق.

وقال إنه سلم لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال اللقاء، رسالة من نظيره الإيراني، ودعوة لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأشار إلى أن إيران تسعى لتطوير علاقاتها مع موريتانيا في كافة المجالات وخاصة المجالات الثقافية كالسينما والفنون التشكيلية.

جرت المقابلة بحضور معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسيد محمد ولد سيدي جعفر، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، ومساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، السيد محمد هاشمي، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد أمير علي إمام جمعه شهيدي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم