الإذاعة تطلق من تيشيت النسخة العاشرة من مجالس سماع كتب السنة

الخميس, 12/01/2023 - 12:44

أطلقت شبكة إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية صباح اليوم الخميس من الجامع العتيق في مدينة تيشيت التاريخية، النسخة العاشرة من مجالس سماع كتب السنة، التي خصصتها لقراءة كتاب: (الشفا بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم)، للقاضي عياض رحمه الله.
وتحدث المدير العام لإذاعة موريتانيا، السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد، في كلمة بالمناسبة، عن أهمية هذه المجالس المباركة، والرمزية التاريخية والدينية والتنموية لمدينة تيشيت ومسجدها الكبير، حاثا الجميع على استنهاض الهمم والتأسي بسلفنا الصالح، والعمل على النهوض ببلدنا ليحتل مكانته الحضارية اللائقة بين الأمم.
وأبرز السيد المدير العام العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لهذا المجال.
من جانبه، رحب عمدة تيشيت، السيد حماه الله ولد ودو، بضيوف المدينة، مثمنا احتضان مدينته لهذا النشاط الهام، متمنيا أن تكلل أشغاله بالنجاح.
بدوره، أوضح إمام مسجد تيشيت العتيق، السيد أحمدو محمد لمام، أن إقامة هذه المجالس بمسجد المدينة تعتبر إحياء لدوره المعرفي والحضاري الذي اضطلع به عند تأسيسه على تقوى من الله منذ قرون.
حضر انطلاق هذه الفعالية حاكم مقاطعة تيشيت، وجمع كريم من الأئمة والشيوخ والقراء، ونقلت وقائعها مباشرة عبر أثير شبكة الإذاعة ومنصاتها المختلفة وشاشات شركائها في المجال السمعي البصري.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم