إطلاق تحويلات مالية لصــالح 10 آلاف أسرة متعففة

الخميس, 06/04/2023 - 16:19

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه رفقة وزيري الدفاع الوطني والصحة السادة حنن ولد سيدي والمختار ولد داهي، اليوم الخميس بنواكشوط على إطلاق البرنامج الخاص برمضان 2023 للتحويلات المالية لصالح عشرة آلاف أسرة من الأسر الأكثر احتياجا.
ويبلغ التمويل الإجمالي لهذه التحويلات 500 مليون أوقية قديمة، ستستفيد منها مجموعات من الفئات الهشة، تشمل أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني، والأسر التي تعيلها نساء، والأسر التي يعيلها مريض بمرض مزمن، والأسر التي لديها طفل من الأطفال متعددي الإعاقة، وأسر أطفال التوحد.
وأبرزت معالي الوزيرة في كلمة بالمناسبة، أن مواكبة توجيهات وتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى رفاه المواطن وتحسين مستواه المعيشي تتطلب من الحكومة المزيد من العمل الدؤوب والمتواصل.
وأضافت أن مفوضية الأمن الغذائي نفذت عملية رمضانية تمثلت في توزيع المواد الغذائية ودعم المواد الأساسية في العشر الأوائل من هذا الشهر المبارك كما نفذت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر عملية رمضانية في العشر الأواسط تمثلت في توزيع مبالغ مالية على بعض المرضى المعوزين.
وأكدت أن قطاعها قام بتنفيذ هذا البرنامج الذي سيتم من خلاله توزيع تحويلات مالية في العشر الأواخر من هذا الشهر لتعزيز القدرات الشرائية لدى الأسر الهشة.
وأشارت إلى أن القطاع ينفذ برنامج أضحيتي لصالح المسنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما نفذ خلال هذا الشهر برنامجا للمساعدة الاجتماعية لصالح النساء معيلات الأسر ذوات المشاريع أطلق عليه: "كملي مشروعك".

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم