رئيس الجمهورية يدلي بصوته في المكتب رقم 1 بالمدرسة العليا للتعليم في نواكشوط الغربية

السبت, 13/05/2023 - 09:23

أدلى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم السبت بالمكتب رقم 1 بالمدرسة العليا للتعليم بمقاطعة لكصر في نواكشوط الغربية، بصوته في الشوط الأول من الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية.

وتسلم فخامة رئيس الجمهورية عند دخوله للمكتب بطاقات التصويت الست التي تمثل خيار الناخب في هذه الانتخابات، والتي تشمل بلدية لكصر، وجهة نواكشوط، واللائحة الجهوية لنيابيات نواكشوط الغربية، واللوائح الوطنية الثلاث، المختلطة، والنساء والشباب.

ودخل فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك، الستار لوضع الإشارة أمام الحزب الذي يحظى بمساندته في هذا السباق قبل أن يقوم سيادته بإدخال البطاقات في الصناديق المخصصة لكل منها.

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله، كما ودع، من طرف وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، ووالي نواكشوط الغربية، السيد أمربيه رب ولد بوننه ولد عابدين، ورئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، ورئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد الداه ولد عبد الجليل، وحاكم مقاطعة لكصر، وعمدة بلدية لكصر، وأعضاء الطاقم الإداري للمدرسة العليا للتعليم.

هذا، وقد توجه الناخبون الموريتانيون صباح اليوم السبت عند الساعة السابعة إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار 176 نائبا برلمانيا و13 مجلسا جهويا و238 مجلسا بلديا.

ويبلغ عدد الناخبين المدعوين للمشاركة في الانتخابات 1.785.036 موزعين على 4728 مركز تصويت في عموم التراب الوطني وفي الخارج.

ويتنافس في هذه الانتخابات 2082 لائحة حزبية، منها 1378 لائحة للبلديات، و145 لائحة للمجالس الجهوية و559 لائحة نيابية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم