وزير المياه يجتمع بالمنتخبين والفاعلين الجمعويين في نواذيبو

الأربعاء, 30/08/2023 - 20:26

عقد معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد إسماعيل ولد عبد الفتاح رفقة والي داخلت نواذيبو، السيد ماحي ولد حامد اليوم الأربعاء، اجتماعا بالمنتخبين والمواطنين وروابط المجتمع المدني والمزارعين والفاعلين في مجال الصيد بالولاية.

وأبلغ معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، الحضور تحيات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني واطلاعه المباشر على أزمة الماء في مدينة نواذيبو.

وأضاف أن الهدف من زيارته للمدينة حاليا، هو معرفة أسباب هذا المشكل وغيره من المشاكل المطروحة وحل المستعجل منها والسعي في إيجاد حلول نهائية لها في المستقبل طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وأكد أن مصدر الماء لمدينة نواذيبو هو حقل بولنوار ومحطة التحلية وأن المدينة يصلها ما بين 20 و 18 ألف متر مكعب يوميا وهذه الكمية لا تلبي حاجة السكان التي لا يمكن أن غطيها إلا 40 ألف متر مكعب نظرا لزيادة الطلب على الماء خلال فصل الصيف وزيادة السكان ووجود مصانع للسمك ومزارع بالمدين.

وتعهد معالي الوزير بوصول الماء لكافة أحياء المدينة في غضون 24 ساعة وإعطاء الأولوية لشرب المواطنين قبل مصانع الصيد و المزارع.

وأضاف أن القطاع اتخذ إجراءات مستعجلة لحل مشكلة المياه تتمثل في ترشيد الماء وصيانة الأنابيب وتركيب حاسبات لضبط استهلاكات سكان بولنوار ونقص الكميات الموجهة للمزارع وتوزيع المياه بعدالة على كافة الأحياء وزيادة الصهاريج التي تنقل الماء إلى الأحياء التي لا تصلها الشبكة في انتظار ربطها بالشبكة الجديدة بعد نهاية مشروع الآبار العشرة ببولنوار.

حضر اللقاء رئيس المجلس الجهوي وحاكم مقاطعة نواذيبو والعمدة المساعد، والمدير العام للشركة الوطنية للماء والسلطات الإدارية والأمنية ورؤساء المصالح الجهوية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم