تآزر تطلق برنامجا لمساعدة آلاف الأسر المتعففة بنواكشوط الجنوبية

الإثنين, 04/09/2023 - 13:45

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، السيد حمود ولد امحمد رفقة معالي وزيرة البيئة السيدة، لاليا عالي كامرا اليوم الاثنين في مقاطعة عرفات، على إطلاق برنامج توزيع 1309 بطاقات تأمين صحي على الحمالة المتقاعدين و10000 قنينة غاز مع لوازمها على الأسر الهشة في بلديات ولاية نواكشوط الجنوبية.
وأوضح معالي المندوب العام، في كلمة بالمناسبة، أن انطلاق هذه العملية يأتي تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بالمآزرة والتضامن مع المواطنين المتعففين في جميع ربوع الوطن وفي العاصمة نواكشوط بشكل خاص.
وبين أن العملية الحالية تضم مكونتين، الأولى منها توزيع عشرة آلاف قنينة غاز ومستلزماتها على عشرة آلاف أسرة من الوسط الأكثر فقرا في مقاطعات الميناء والرياض وعرفات. وثانيتها استفادة ما يربو على 1300 حمال متقاعد وأفراد عائلاتهم من بطاقة التأمين الصحي الشامل والمجاني.
وأكد معالي المندوب العام أن اختيار هذه الأسر تم بناء على معايير فنية دقيقة مأخوذة من قاعدة بيانات السجل الاجتماعي لدى المندوبية، مبرزا أن هذا التدخل هو الثاني بنواكشوط في أقل من أسبوعين، حيث استفادت منها آلاف الأسرة المتعففة بغلاف مالي بلغ 41,572,321 أوقية جديدة.
وأبرز أن الشق الأول من هذه العملية جاء للتحسين من الوضعية الحياتية للأسر الهشة وللمحافظة على البيئة من خلال توفير بديل عصري عن الفحم الخشبي. في حين يمثل شقها الثاني المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل لجميع الحمالة وأسرهم، عرفانا بجهودهم وتضحياتهم في بناء الوطن، ووفاء بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية في هذا المجال.
حضر الفعالية والي نواكشوط الجنوبية، السيد انيانك جبريل حمادي، والأمين العام لمندوبية "تآزر"، وحكام مقاطعات نواكشوط الجنوبية وعمد بلدياتها، ومنسقو البرامج التابعة لـــ"تآزر" وعدد من المستفيدين.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم