وزيرة العمل الاجتماعي تتفقد رياض أطفال في نواكشوط الجنوبية

الثلاثاء, 07/11/2023 - 14:53

زارت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، اليوم الثلاثاء، عددا من رياض الأطفال وأقسام التعليم ما قبل المدرسي ببعض المؤسسات التربوية في نواكشوط الجنوبية.
وشملت الزيارة الأقسام التحضيرية في مدارس أبو عبيدة، وسدوم، والطفيل، ورياض الأطفال التمكـين، والعـباقـرة والوفاء، حيث تجولت داخل مختلف الفصول واستمعت إلى شروح عن سير العمل وبعض النواقص المطروح قبل أن تتعهد بتذليل كافة الصعاب ذات الصلة.
وصرحت معالي الوزيرة، في ختام جولتها، أن الزيارة مكنتها من الوقوف على جملة من النواقص سيتم التغلب عليها في القريب العاجل من بينها البنية التحتية، مؤكدة أهمية رياض الأطفال في التنشئة الابتدائية، مبرزة اهتمام الحكومة الموريتانية بالتعليم ما قبل المدرسي.
وشكرت معاليها القائمين على برنامج التعليم ما قبل المدرسي والشركاء في هذا المجال على الجهود المبذولة لبلوغ الأهداف المرسومة، داعية إلى مضاعفة الجهود من أجل ولوج 100 ألف طفل للتعليم ما قبل المدرسي.
وتدخل هذه الزيارة في إطار الجهود الرامية إلى الرفع من مستوى التعليم ما قبل المدرسي وتوطيد المدرسة الجمهورية؛ التي هي من ضمن أولويات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
رافق معالي الوزيرة خلال الزيارة، الأمين العام للوزارة، والسلطات الإدارية والأمنية في ولاية نواكشوط الجنوبية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم