وزير الثقافة يدشن إذاعة المواطنة وقطب التنمية الحيوانية في تمبدغه

الإثنين, 20/11/2023 - 15:23

دشن معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد سيد أحمد اج، صباح اليوم الاثنين في مدينة تمبدغه، إذاعة المواطنة وقطب التنمية الحيوانية.
وتهدف هذه المنشاة المنفذة من طرف شبكة إذاعة موريتانيا إلى تجسيد إعلام القرب الذي يخدم التنمية المحلية من خلال ترسيخ قيم المواطنة والتوعية الصحية ومحاربة المسلكيات الضارة ومعالجة مختلف المجالات التنموية.
وتجول معالي الوزير بعد قطع الشريط الرمزي إذانا بانطلاق بث برامج إذاعة تمبدغه، في مختلف مكاتبها ومنشآتها الفنية وتلقى شروحا وافية من طرف القائمين عليها حول ماتحتويه من تجهيزات.
وعبر معالي الوزير، في كلمة عبر اثير إذاعة تمبدغه، عن مدى فخره بتجسيد هذا الصرح الإعلامي المتكامل لصالح سكان مقاطعة تمبدغه من أجل مواكبة السياسات العمومية الهادفة إلى تثمين المقدرات التنموية وغرس مفهوم المواطنة والمحافظة على موروث المنطقة الغني.
وذكر معالي الوزير بأهمية هذا المرفق العمومي الجديد الذي سيلعب دورا محوريا في عملية النماء والرخاء تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، معربا عن فخره بالطواقم الإذاعية ودورها الريادي.
بدوره، أكد المدير العام لشبكة إذاعة موريتانيا، السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد، أن تنفيذ هذه الإذاعة يأتي ضمن سلسلة إذاعية تم إنجازها في عدد من المقاطعات وعواصم الولايات في هذه المأمورية الميمونة من عهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف أن هذه المحطة الجديدة المجهزة بالكامل (إستديوهات، هوائي بث، مولد كهربائي، مكاتب مكتملة، أدوات مختلفة)، ستمكن سكان مقاطعة تمبدغه من توصيل مشاكل الخدمة العمومية وترصد بحياد ومسؤلية ونزاهة همومهم وتطلعاتهم.
حضر حفل التدشين والي الحوض الشرقي، السيد إسلمو ولد سيدي، وحاكم مقاطعة تمبدغه، والمنتخبون المحليون والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم