فخامة رئيس المجهورية يؤدي زيارة للمركز الصحي بعرفات

الثلاثاء, 08/29/2017 - 08:33

قام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقد واطلاع لمركز عرفات الصحي ابن سيناء المعروف بطب ايطاليا بعرفات في ولاية نواكشوط الجنوبية.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله هذا المستوصف الذي أنشئ سنة 1993 في اطار التعاون بين الهلال الاحمر الموريتاني ومنظمة غير حكومية ايطالية وتنازل عنه الهلال الاحمر لوزارة الصحة سنة 1997 وتم تجهيزه مؤخرا في إطار جهود الدولة لتقريب خدمات الصحة من المواطنين من طرف وزيري الاسكان والمياه ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية و الطاقم التأطيري لقطاع الصحة في الولاية وعدد من المسؤولين بمقاطعة عرفات .

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة المركز الذي يضم اقساما للتغذية والاسنان والاستشارات والحجز والمختبر والولادة ومعاينات ما قبل الولادة والتلقيح والاشعة وصيدلية،والقسم الرئيسي على المستوى الوطني المكلف بمتابعة الجذام وقسما للتكفل المجاني بالسل بكافة انواعه.

كما تعرف رئيس الجمهورية على طاقة المركز الذي يصنف ضمن الفئة "أ"- الاستيعابية وطبيعة الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح من القائمين على المركز حول المشاكل المطروحة وسبل التغلب عليها والجهود المبذولة لتحسين الاداء وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين

ويعمل بالمركز طبيب رئيس واخصائي اسنان وأخصائي اشعة و 21 ممرضا من ضمنهم اربعة ممرضي دولة و 11 قابلة وستة مولدات وعدد من اعوان الصحة.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارات مدير الديوان وعدد من المستشارين والمكلفين بمهام في الرئاسة والمدير العام لتشريفات الدولة.