فخامة رئيس الجمهورية يعقد اجتماعا بمنتخبي وأطر مقاطعة عرفات

الثلاثاء, 08/29/2017 - 12:33

 عقد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، زوال اليوم الثلاثاء بمباني مقاطعة عرفات في أعقاب زيارته لعدد من المرافق التنموية بالمقاطعة، اجتماعا مع رؤساء المصالح والأطر و الفاعلين الاجتماعيين والسياسيين والمواطنين العاديين في هذه المقاطعة.

وحضر الاجتماع وزراء الصحة والتهذيب الوطني والاسكان والعمران والاستصلاح الترابي والمياه والصرف الصحي ومدير ديوان رئيس الجمهورية ووالي انواكشوط الجنوبية والاداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وعدد من رؤساء المصالح بولاية نواكشوط الجنوبية.

وأفسح رئيس الجمهورية المجال للمشاركين في الاجتماع لطرح أبرز المشاكل التي تعاني منها المقاطعة والحلول المقترحة لها وسبل تفعيل دور مؤسسات الدولة في نواكشوط الجنوبية لخدمة المواطن ومدى استجابتها لحاجات المواطنين.

وحث رئيس الجمهورية خلال الاجتماع المتدخلين على الحديث بصراحة وتحري الصدق والموضوعية في طرح مختلف المشاكل واقتراح الحلول المناسبة لها.

وطرح المتدخلون مشاكل تتعلق بقطاعات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والزراعة والإسكان والعمران وتنظيم الأسواق ومشاكل التأهيل الحضري.

وطالبوا بتحسين التغطية الصحية في بعض مراكز مقاطعة عرفات وتهيئتها لاستقبال المرضى في أي وقت خصوصا خارج أوقات الدوام الرسمي.

وشملت المطالب كذلك فتح مدارس ابتدائية وثانوية جديدة بالمقاطعة للحد من الاكتظاظ الذي تعاني منه الفصول في بعض مدارس وثانويات المقاطعة ومد شبكتي المياه والكهرباء لتشمل بعض الأحياء البعيدة من مركز المقاطعة.

وأسدى رئيس الجمهورية خلال الاجتماع تعليماته للجهات الحكومية المعنية بالتفاني أكثر في خدمة المواطنين وتقريب خدمات المرافق العمومية منهم وتوخي العدالة والسرعة في التعاطي مع المشاكل المطروحة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم