الوزير الأول يستقبل وزير البريد الجزائري

الأربعاء, 13/12/2023 - 19:24

استقبل معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الأربعاء بمكتبه، معالي وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الجزائري، السيد كريم بيبي تريكي.

وتناول اللقاء بحث آفاق التعاون بين موريتانيا والجزائر وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال الرقمنة.

وعقب المقابلة أدلى الوزير الجزائري بتصريح، أوضح فيه أنه تشرف بلقاء معالي الوزير الأول، رفقة معالي وزير التحول الرقمي، مضيفا أن اللقاء كان فرصة لإطلاع معاليه على فحوى المحادثات التي أجراها مع نظيره في إطار زيارته لموريتانيا الشقيقة.

وأبرز أن المحادثات تناولت مدى تقدم خطة العمل ومشاريع البنية التحتية المتعلقة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال في البلدين الشقيقين.

وأضاف أن اللقاء كان فرصة للحديث عن المبادرات والمشاريع التي من شأنها تجسيد الإرادة السياسية الوثيقة والقوية على أعلى مستوى بإرادة قائدي البلدين.

وأشار إلى أن اللقاء مكن من مناقشة بعض المحاور الأساسية التي تم الاتفاق عليها مع وزارة التحول الرقمي في موريتانيا من أجل وضع فريق عمل مشترك لدراسة أحسن السبل والعمل على تجسيدها في أقرب الآجال خدمة لمواطني البلدين الشقيقين.

حضر المقابلة معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله ولد لولي، ومديـرة ديوان الوزير الأول، السيدة عيشة فال فرجس، ومستشار الوزير الأول المكلف بالرقمنة، السيد الحسن ولد باب.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم