افتتـــاح النسخة الأولى من الصــــالون المهني الدولي للصيد

الخميس, 14/12/2023 - 16:08

افتتح معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد مختار الحسينو لام، صباح اليوم الخميس في نواكشوط، أعمال النسخة الأولى من الصالون المهني الدولي للصيد المنظم بالتعاون بين قطاعه والصحيفة المالية الإفريقية والشركة التونسية لتنظيم المعارض، تحت شعار "الاستثمار فى الاقتصاد الأزرق".
وأكد معاليه، بالمناسبة، أن هذا اللقاء سيكون له انعكاس إيجابي على إنعاش الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل والمساهمة فى الاكتفاء الذاتي الغذائي ومكافحة الفقر وتحسين ظروف حياة السكان.
وأضاف أن الشعار الذى تم اختياره لهذه النسخة كان مناسبا، إذ تلتزم موريتانيا فى هذا الصدد، بتبنى هذا المفهوم من خلال تعزيز الاستغلال المستدام والمسؤول للثروات السمكية الوطنية.
وأوضح أن البلاد فى ظل القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعيش مناخا يسوده الاستقرار والأمن فضلا عن الرغبة الثابتة لإصلاح وعصرنة موريتانيا بشكل عام وقطاع الصيد البحري بشكل خاص.
وأضاف أن قطاعه قام بالعديد من الإصلاحات الهادفة إلى تعزيز القدرة التنافسية وتنويع المنتجات، وتعزيز مناخ الأعمال من أجل جعله أكثر جاذبية للمستثمرين، مبرزا أن موريتانيا تعد من الدول القلائل فى إفريقيا الغربية التى اعتمدت إستراتيجيات تهدف إلى المحافظة على ثرواتها السمكية وبيئتها البحرية والشاطئية.
حضر افتتاح الصالون وزيرا المالية والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، والأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، والسلطات الإدارية بنواكشوط الغربية، ومدعوون مهتمون بمجال الصيد.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم