اختتام الدورة العادية الثانية للمجلس الأعلى للتهذيب

الأربعاء, 20/12/2023 - 14:22

اختتمت زوال اليوم الأربعاء في نواكشوط، الدورة العادية الثانية للمجلس الأعلى للتهذيب، برئاسة السيدة ديندا محمد المصطفى بال، نائبة رئيس المجلس.
ولدى اختتامها أشغال الدورة ثمنت السيدة نائبة رئيس المجلس الأعلى للتهذيب النتائج التي توصلت لها هذه الدورة، خلال أيام كانت حافلة بالأخذ والعطاء من خلال الأفكار النيرة التي من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف المجلس.
وقالت إن الدورة أثمرت نقاشات غنية ومتنوعة وبناءة، ومكنت من تحقيق النتائج المطلوبة.
وأعربت عن شكرها لأعضاء المجلس لمساهماتهم القيمة خلال أعمال هذه الدورة وأكدت ان المجلس ينوي، القيام قريبا بسلسلة زيارات ميدانية في نواكشوط والولايات الداخلية للوقوف على وضعية المؤسسات التعليمية منذ بداية السنة الدراسية 2023-2024.
وأشارت إلى أن المجلس بصدد التشاور مع هيئآت شقيقة، في المغرب وتونس للاستفادة من خبر اتها، مضيفة أن المجلس جاهز لتقديم تقريره السنوي الذي ينص عليه القانون نهاية كل سنة.
وللإشارة فإن المجلس الأعلى للتهذيب هيئة مستقلة واستشارية في خدمة قطاع التهذيب، ويخضع لوصاية رئاسة الجمهورية، ومن ضمن مهامه، السهر على احترام خيارات التعليم الكبرى للدولة وتقييم تنفيذ القوانين والنظم المتضمنة للإصلاحات والتوجيهات المتعلقة بقطاع التهذيب ومدى تطابقها مع السياسات.
حضرالاختتام الأمين العام للمجلس، السيد محفوظ لد آكاط.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم