رئيس الجمهورية يدشن مشروع تأمين وتحسين منظومة الماء الشروب في روصو

الجمعة, 22/12/2023 - 16:24

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة، في مدينة روصو، على تدشين مشروع تأمين وتحسين منظومة الماء الصالح للشرب.

ويصل تمويل هذا المشروع، الذي من شأنه مضاعفة الإنتاج في المدينة، ليصبح 10 آلاف متر مكعب، مبلغا إجماليا يصل 71,5 مليون أوقية جديدة بتمويل من ميزانية الدولة، وهو ما سيضع بإذن الله تعالى حدا لمشكل نقص المياه في المدينة لمدة سنوات قادمة.

ويتضمن المشروع اقتناء وتركيب وحدة مندمجة تتكون من محطة معالجة بسعة إنتاجية قدرها 5000 متر مكعب في اليوم، إضافة إلى تركيب خزان أرضي فولاذي بسعة 200 متر مكعب، وتركيب خزان علوي فولاذي بسعة 100 متر مكعب ومحطة تحويل كهربائية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال معالي وزير المياه والصرف الصحي، السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، إن هذا الإنجاز، الذي سيضع حدا لمشكل نقص المياه في هذه المدينة بشكل نهائي لسنوات قادمة، ينضاف إلى إنجازات أخرى هامة قام بها القطاع في هذه الولاية خلال السنوات الأربع الماضية.

وفي مجال الصرف الصحي، أوضح معالي الوزير أن القطاع عمل هذا العام على تنظيف وترميم وإعادة تأهيل شبكة تصريف مياه الأمطار في روصو، مما ساهم في التخفيف من أضرار الأمطار السنة الماضية، وينتظر بعد انتهائه أن يضع حدا للسيول والفيضانات التي تعرفها هذه المدينة كل موسم خريف.

وأضاف أنه تم إنجاز أكثر من 2000 مرفق عمومي للصرف الصحي استفادت منها مدارس ومنشآت عمومية في مقاطعات روصو وكرمسين والمذرذرة، كما تجري الأشغال في 80 مرفقا سيستفيد منها 6000 تلميذ في 15 مدرسة إضافية.

حضر حفل التدشين معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ووالي الترارزه، السيد محمد ولد أحمد مولود، والوفد المرافق لرئيس الجمهورية، ورئيس جهة الترارزه، وعمدة بلدية روصو، والمنتخبون المحليون وعدد من أطر وسكان الولاية.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم