رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من البنك الدولي

الثلاثاء, 16/01/2024 - 18:12

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، زوال اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من البنك الدولي، برئاسة أوسمان جاغانا، نائب رئيس البنك الدولي لغرب ووسط إفريقيا.
وقد تطرق اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسة المالية الدولية، وسبل تعزيزه وتطويره بما يخدم التنمية الاقتصادية في بلادنا.
وأدلى نائب رئيس البنك الدولي لغرب ووسط إفريقيا، عقب اللقاء، بتصريح قال فيه إنه تشرف باللقاء الذي خصه به فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إذ شكل مناسبة لتقييم مسيرة الشراكة بين موريتانيا والبنك الدولي.
وأوضح أن هذه الشراكة تعود إلى 1964، وقد شملت تمويلات البنك الدولي خلال هذه الفترة، قطاعات تنموية في مجالات الزراعة والطاقة والتنمية البشرية وغيرها.
وأضاف أن لقاء فخامة رئيس الجمهورية شكل مناسبة لنقاش أجندة موريتانيا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تعززها القدرات الهائلة التي تتوفر عليها موريتانيا والتي تتطلب المواكبة المالية والفنية من مجموعة البنك الدولي.
حضر الاستقبال معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار أجاي، ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، والمستشار برئاسة الجمهورية، السيد سيد أحمد ولد أبوه.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم