رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي

الجمعة, 19/01/2024 - 14:58

استقبل فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من صندوق النقد الدولي، برئاسة الدكتور جهاد أزعور، مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسة المالية الدولية، وسبل تعزيزها بما يخدم التنمية الاقتصادية في بلادنا.

وأوضح مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، في تصريح صحفي، بعد المقابلة، أنه تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن اللقاء شكل فرصة لشكر سيادته على حفاوة الاستقبال، والمشاورات القيمة التي قام بها وفد الصندوق مع المسؤولين في موريتانيا.

وأضاف أن اللقاء كان فرصة كذلك للتنويه بالإنجازات التي قامت بها موريتانيا خلال السنوات الماضية عبر تنفيذ مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في تحسين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، والمحافظة على مستويات مقبولة من النمو.

وقال إنه استمع خلال اللقاء لرؤية فخامة رئيس الجمهورية حول مستقبل الاقتصاد الموريتاني، والتطورات الاقتصادية والسياسية في المنطقة، والآليات الضرورية للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي، ودعم الاستقرار الاجتماعي وتعزيز النهوض والنمو الاقتصادي.

وأكد أن صندوق النقد الدولي ككل المؤسسات الدولية الأخرى شريك داعم ومساند لما تقوم به موريتانيا من إصلاحات وسياسات اقتصادية ومالية من شأنها تحسين أوضاع المواطنين والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي، منوها في هذا الإطار بالنجاح الذي يحققه تنفيذ برنامج الحكومة الذي يدعمه الصندوق.

حضر المقابلة الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ومحافظ البنك المركزي الموريتاني، السيد محمد الأمين ولد الذهبي، والسيد سيد أحمد ولد أبوه، مستشار برئاسة الجمهورية، ورئيس بعثة صندوق النقد الدولي في موريتانيا، السيد فيلكس فيشر، ومساعد مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق، السيد فرانسيسكو بارودي، والممثلة المقيمة للصندوق في بلادنا، السيدة آنتا أنجوي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم