مندوبية تآزر تطلق من مدينة لعيون دفعة جديدة من التوزيعات النقدية

الإثنين, 19/02/2024 - 19:18

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (التآزر)، السيد حمود ولد امحمد، رفقة والي الحوض الغربي، السيد احمدا مامادو كلي، مساء اليوم الاثنين في مدينة لعيون، على إطلاق دفعة جديدة من التوزيعات النقدية بقيمة 6 مليار و 700 مليون اوقية لصالح 100000 أسرة من الأسر الأكثر فقرا في البلد ليبلغ عدد الأسر المستفيدة من التحويلات النقدية 240000 أسرة في عموم التراب الوطني أي ما يعادل ثلث سكان الوطن.

وأوضح معالي المندوب العام في كلمة بالمناسبة، أن هذه التحويلا غطت جميع مدن وقرى الوطن البالغ عددها 8119 قرية إذ بلغ غلافها المالي 55 مليار أوقية منذ سنة 2020.

وأضاف أن حصة ولاية الحوض الغربي من هذه الدفعة التي يتم إطلاقها اليوم ستبلغ 800 مليون أوقية تستفيد منها 12274 أسرة موزعة على جميع القرى والتجمعات السكنية في الولاية البالغ عددها 1173 قرية ليصل إجمالي التحويلات على مستوى ولاية الحوض الغربي إلى مبلغ 6 مليارات و420 مليون أوقية، مبرزا ان هذه الدفعة جاءت تنفيذا لأوامر رئاسية بإكمال توزيعها لتصل مستحقيها قبل حلول شهر رمضان المبارك مساعدة لتلك الأسر للتخفيف من أعباء الصيام.

ونبه إلى أن هذه الزيارة التي تدوم أربعة أيام متواصلة، ستشمل 29 تجمعا سكنيا بولاية الحوض الغربي استفادت جميعها من تدخلات المندوبية المتنوعة، والتي من أهمها افتتاح مجمع "تآزر"، الذي هو مركب متكامل تأسس على فكرة "مجتمع تآزر" الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في نوفمبر الماضي، ويتكون هذا المجمع الذي يحمل اسم المرحوم بإذن الله تعالى العلامة حمدا ولد التاه، من فضاء رياضي للشباب ومحلات لبيع المواد الغذائية الأساسية و30 تعاونية زراعية و184 وحدة سكنية.

وفي ذات السياق، أشرف معالي المندوب العام على وضع حجر الأساس لمدرسة العركوب 2 الابتدائية في مدينة لعيون، التي ستكتمل أشغالها في مدة 7 اشهر.

رافق المندوب العام خلال محطات هذه الزيارة رئيس جهة الحوض الغربي، وحاكم مقاطعة لعيون، وعمدة بلديتها بالنيابة، وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية وبعض أطر المندوبية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم