رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير الجمهورية العربية السورية

الثلاثاء, 27/02/2024 - 19:59

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد قصي مصطفى، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية العربية السورية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي السوري، بعد تسليم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
وأوضح الدبلوماسي السوري، في تصريح بعد المقابلة، أنه تشرف بلقاء فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث قدم لفخامته أوراق اعتماده، سفيرا للجمهورية العربية السورية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية أكد له خلال اللقاء أن العلاقات بين البلدين الشقيقين راسخة ومتصلة وجذورها ضاربة في التاريخ.

وقال إن سوريا تعتبر موريتانيا البوابة الغربية المنيعة للعالم العربي، منبها إلى أن الجمهورية العربية السورية تقدر الموقف الموريتاني المشرف من الحرب على سوريا، حيث أبقت على سفارتنا وعلى السفير ولم تنقطع الزيارات الرسمية والحزبية والبرلمانية وحتى الشعبية تضامنا مع سوريا.

وقال إنه أكد لفخامة رئيس الجمهورية أنه سيسعى جاهدا لتطوير علاقات التعاون بين موريتانيا وسوريا – والتي تعتبر جيدة أصلا – بما يلبي طموحات قائدي البلدين ويحقق مصالح وآمال الشعبين الشقيقين.

جرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك،

– هارونا اتراورى، مستشار برئاسة الجمهورية،

– محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم