رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف الأعمال العدائية في السودان قبل حلول شهر رمضان المبارك

السبت, 09/03/2024 - 20:31

رحب رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الافريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالقرار الصادر يوم أمس عن مجلس الأمن الدولي بأغلبية أعضائه، والمتضمن الدعوة إلى وقف فوري للأعمال العدائية في السودان قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وحث رئيس الجمهورية في بيان أصدره مساء اليوم السبت الإخوة في السودان الشقيق على الالتزام بهذا القرار بما يحقن الدماء السودانية الغالية ويسمح بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ويمهد للسير في طريق التوصل إلى وقف دائم وشامل للقتال وعودة الأمن والاستقرار لجمهورية السودان.

وهذا نص البيان:

“أرحب بالقرار الصادر يوم أمس عن مجلس الأمن الدولي بأغلبية أعضائه، والمتضمن الدعوة إلى وقف فوري للأعمال العدائية في السودان قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأحث الإخوة في السودان الشقيق على الالتزام بهذا القرار بما يحقن الدماء السودانية الغالية ويسمح بتسهيل دخول المساعدات الإنسانية دون عوائق، ويمهد للسير في طريق التوصل إلى وقف دائم وشامل للقتال وعودة الأمن والاستقرار لجمهورية السودان.

السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية

رئيس الاتحاد الإفريقي”.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم