رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يتسلم رسالة خطية من رئيس السلطة الانتقالية رئيس الدولة بجمهورية مالي

الإثنين, 15/04/2024 - 18:52

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية من صاحب الفخامة آسمي اكويتا، رئيس السلطة الانتقالية، رئيس الدولة بجمهورية مالي الشقيقة.

جاء ذلك خلال الاستقبال الذي خص به رئيس الجمهورية اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا وزاريا من جمهورية مالي، ضم كلا من معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد عبد الله جوب ومعالي وزير الدفاع العقيد صوديو كامارا.

وعقب المقابلة، أوضح معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية مالي، في تصريح، أن الرسالة تتعلق بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومواصلة لسنة التشاور المستمر بين الرئيسين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وطنيا وإقليميا، خاصة في ظل تولي صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني، رئاسة الاتحاد الإفريقي.

ونوه معالي الوزير بالتزام موريتانيا الدائم بالعمل على احترام الخيارات الاستراتيجية لمالي والحفاظ على استقرارها ووحدتها الترابية، مؤكدا تعويل جمهورية مالي على دعم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لها من أجل السلام والازدهار.

وعبر، باسم الرئيس المالي، عن شكره للسلطات الموريتانية على احتضانها للجالية المالية.

وجرت المقابلة بحضور أصحاب المعالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، إضافة إلى قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية الفريق البحري إسلكو ولد الشيخ الولي، وسفير مالي المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد محمد دياباسي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم