وزارة الوظيفة العمومية تنظم ورشة حول الالتزام بالأخلاقيات المهنية

الثلاثاء, 16/04/2024 - 13:58

افتتح معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل، السيد سيدي يحيى شيخنا لمرابط، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، أعمال ورشة ينظمها القطاع على مدى يومين تحت شعار: “الالتزام بالأخلاقيات المهنية لضمان نجاح وظيفة عمومية في خدمة المواطن”.

وأكد معالي الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة، التي يشارك فيها ممثلون من مختلف القطاعات، تشكل فرصة ثمينة لعرض ونقاش التحديات المطروحة أمام موظفي ووكلاء الدولة، ووضع حلول فعالة لها على ضوء ما سنّته القوانين الناظمة وتزكية التجارب الإدارية الناجحة.

وأبرز الاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لإصلاح الإدارة والنهوض بواقع الشغيلة الوطنية، لافتا إلى أن رئيس الجمهورية أكد على وجوب بناء إدارة عصرية فعالة تتمحور حول خدمة المواطن وتكون رافعة للتطور والنمو وقريبة من المواطن وأكثر استماعا له، لأن الغاية من الإدارة هو حل مشاكل المواطنين.

وبين أن نجاح الإدارة يتجلى في مدى تسهيلها لمعاملات المواطن وتمكينه من استيفاء حقوقه بسرعة وسهولة، وسلامة التعامل معه بطريقة لا تمس بكرامته.

وقال معالي الوزير إنه من خلال مسطرة المواضيع المدرجة للنقاش في هذه الورشة يتضح مدى الإحساس العميق بالتحديات المطروحة والتفكير الجدي في سبل معالجتها والانطلاق نحو بناء إدارة فعالة قائمة على الكفاءة والاستحقاق المهني.

جرى افتتاح الورشة بحضور وزيري الصحة والبترول والطاقة والمعادن_ الناطق الرسمي باسم الحكومة، والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية، والوالي المساعد لنواكشوط الغربية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم