التآزر تدشن مجمعا بمقاطعة السبخة وتوزع دراجات نارية وسيارات ثلاثية العجلات على شباب المقاطعة

الإثنين, 22/04/2024 - 23:00

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد مساء اليوم الإثنين في مقاطعة السبخة بولاية نواكشوط الغربية على تدشين ثامن مجمع في البلاد تطلقه التآزر منذ شهر نوفمبر الماضي.

كما أشرف معاليه بنفس المناسبة على توزيع 2146 قنينة غاز مع كافة مستلزماتها على نفس العدد من الأسر المتعففة في المقاطعة و50 دراجة نارية و 5 سيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من شباب المقاطعة المنحدرين من أسر متعففة وذلك لتمكينهم من ولوج سوق العمل .

ويتكون المجمع كسابقيه من فضاءات للشباب وملعب لكرة القدم وقاعة للألعاب الإلكترونية ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة ستوفر هي الأخرى فرص شغل دائمة لمجموعة من شباب المقاطعة .

وأكد معالي المندوب العام في كلمة له بالمناسبة على أهمية مقاطعة السبخة وأصالتها وحيوية شبابها واهتمامه بالمجالات الثقافية والرياضية وهو الذي على أساسه تم اختيارها لتكون منطلقا لتوزيع الدراجات النارية والسيارات ثلاثية العجلات وغيرها من التدخلات الهادفة إلى تمكين الشباب من الاندماج وولوج سوق العمل.

وأوضح معاليه أنه وبالإضافة إلى ما تقدم وبتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني سيطلق مجمع تآزر في مقاطعة السبخة الذي هو عبارة عن تجمع خدمات بيع مواد غذائية وفضاءات ترفيه شبابية ودعم للعمل الجمعوي في المقاطعة.

وكرر معالي المندوب العام ما قاله سابقا في باقي مقاطعات الوطن أن هذه المنشآت جاءت من أجل المواطن و”بصيانتها واستغلالها بعقلانية وتطوير الاداء فيها ننجح ونحقق معا اهدافنا في التضامن والتكافل والتآزر ومن دون ذلك تتحول لعبء على الدولة انفقت عليه وأفسده المواطن باستعماله غير العقلاني لا قدر الله”.

وبدوره عبر عمدة بلدية السبخة السيد با إسماعيلا في كلمة له باسم سكان البلدية عن ارتياحهم للتدخلات التي تنفذها التآزر تنفيذ لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تمكين الفئات الهشة وخاصة الشباب والنساء من ولوج سوق العمل.

وأضاف أن وجود هذا المجمع سيشكل إضافة نوعية للبنية التحتية الثقافية والرياضية والتنموية والاجتماعية على مستوى المقاطعة من خلال الخدمات الثقافية والرياضية والاجتماعية التي سيوفرها لساكنة المقاطعة.

وأشار إلى أن حصول الشباب على دراجات نارية وسيارات ثلاثية العجلات سيمكنهم من ولوج سوق العمل وخلق فرص شغل تساعدهم على تحقيق تطلعاتهم وتساهم في التحسين من ظروف أسرهم المعيشية.

حضر الحفل والي نواكشوط الغربية، السيد امربيه بونن عابدين، والأمين العام للتآزر، السيد صدفي ولد سيدي محمد، وحاكم مقاطعة السبخة، ومنتخبوها، والسلطات العسكرية والأمنية على مستوى ولاية نواكشوط الغربية، وعدد من المسؤولين المركزيين في المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “التآزر”.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم