فخامة رئيس الجمهورية يزور مجموعة صافات للطيران في أم درمان

الثلاثاء, 11/07/2017 - 09:42

  أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء ضمن برنامج زيارته الحالية لجمهورية السودان الشقيقة، زيارة لمجموعة صافات للطيران في أم درمان.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني المهندس معتز موسى عبد الله رئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الجمهورية.

وتم خلال الزيارة منح رئيس الجمهورية درع مجموعة صافات الصناعية.

وتابع رئيس الجمهورية بقاعة الاجتماعات في المجموعة عرضا تلفزيونيا عن مكوناتها ومراحل عملها وخريطتها الهندسية وطبيعة انتاجها، كما قام بجولة في مختلف أجنحة المجموعة الصناعية وورشاتها واستمع الى شروح من القائمين عليها حول مراحل التصنيع وجودته ومدى نلبيته لحاجة السوق في هذا المجال.

وزار رئيس الجمهورية كذلك مصنع الطائرات الخفيفة ومركز صيانة وتطوير المروحيات ومركز صيانة الطائرات المقاتلة واطلع على نماذج منها، ومركز صيانة طائرات النقل وتعرف على تجربة السودان المهمة في هذا المجال.

ومجموعة صافات للطيران السودانية هي مجموعة متخصصة في مجال صناعة الطيران بكافة أنواعه، تأسست في السودان في عام 2004، وبدأت صناعة الطائرات في عام 2009، وصناعة أول طائرة سودانية هي ’صافات 01‘."

وتعمل المجموعة في المجالات الأخرى التي تختص فيها صناعة الطيران وتشملها وهي مجالات صيانة الطائرات وترفيعها وإدامتها وكذلك مجال البحث والتطوير وتعمل في مجال التشغيل من خلال شركات تعمل في مجال الرش الزراعي ومجال خدمات النقل وتعمل المجموعة أيضاً في مجال التدريب من خلال أكاديمية متخصصة في علوم الطيران والهندسة.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة وزراء الاسكان والمياه والتشغيل و مدير ديوان رئيس الجمهورية وسفير موريتانيا في الخرطوم ومستشار ومكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم