روصو: تدشين مزرعة انتيك المروية

الجمعة, 11/24/2017 - 14:54

 دشنت وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد امم اليوم الجمعة مزرعة انتيك المروية التي تم انجازها على مساحة 250 هكتار وذلك ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى 57 لعيد الاستقلال الوطني .

وقد بلغت كلفة انتاج هذا المشروع المنفذ من طرف تجمع شركتي اسنات الموريتانية واسطام المغربية 981 مليون 782 الف اوقية بتمويل ذاتي من الدولة الموريتانية .

ويضم المشروع محطة ري مجهزة بمضختبن تبلغ طاقتهما 540 ليتر لكل ثانية وشبكة من قنوات الري على طول 23 كلم واخرى لصرف مياه الري بطول 17 كلم , اضافة الى شبكة طرق داخل المزرعة بطول 12 كلم ومنشات اخرى متعددة للاستغلال الامثل لهذه المزرعة .

ونبهت وزيرة الزراعة في كلمة لها بالمناسبة أن هذا الانجاز يدخل في اطار البرامج الطموحة التي ينفذها قطاع الزراعة بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز .

واضافت ان الحكومة تعمل على تجسيد هذه البرامج عبر مشاريع تنموية هامة ساهمت في مكافحة الفقر وتحسين الظروف المعيشية للسكان وخاصة منها الاكثر هشاشة .

ودعت الجميع الى جعل هذه المزرعة نموذجا في مجال الاستغلال الامثل والصيانة الدائمة بهدف الرقع من الانتاجية وجودة الانتاج , مؤكدة للمستفيدين الانتظام واحترام المسطرة الفنية للإنتاج والمواقيت حسب المواسم الزراعية والتحلي بما يفرض الاستغلال الجماعي من انضباط .