فخامة رئيس الجمهورية يترأس في كيهيدي العرض العسكري المنظم بمناسبة الذكرى ال57 لعيد الاستقلال الوطني

الثلاثاء, 11/28/2017 - 11:52

ترأس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بمطار كيهيدي العرض العسكري المنظم من طرف الأركان العامة للجيوش، تخليدا للذكرى السابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني.

وفي بداية العرض حيى رئيس الجمهورية رفقة قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد، المواطنين معبرا عن غبطته بمشاركتهم أفراح ذكرى الاستقلال الوطني المجيد.

ولوح فخامة رئيس الجمهورية بيديه مثمنا وقوف السكان منذ الصباح الباكر للمشاركة في هذه الاحتفالية الثالثة من نوعها خارج العاصمة منذ الاستقلال.

وحيى فخامة رئيس الجمهورية التشكيلات المشاركة في العرض، معبرا عن استعداد الدولة للمضي قدما للرفع من جاهزية القوات المسلحة وتقديم الامكانيات اللازمة لتعزيز قدراتها.

وشاركت في العرض الذي جرى أمام منصة رسمية أعدت لهذا الغرض، طائرات عسكرية تابعة للأركان الجوية، جابت السماء عدة مرات متزينة بالأعلام الوطنية، تعبيرا عن الفرحة العارمة بهذه المناسبة السعيدة.

وتقدمت العرض تشكيلات من الموسيقى العسكرية، فيما استقل القائد المساعد للأركان العامة للجيوش، سيارة عسكرية في مقدمة العرض، محييا رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وكبار الشخصيات والمدعوين.

وشاركت في العرض تشكيلات من التلاميذ الضباط في المدرسة العسكرية لمختلف الاسلحة في أطار بجميع تخصصاتها وتشكيلات من قوات الصاعقة من الاركان البرية.

كما شاركت في العرض تشكيلات من القوات الجوية و من أركان الدرك الوطني و وحدة التدخل الخاص المعروفة ب(الوجار) وفرقة الجمالة والشرطة الوطنية والتجمع العام لأمن الطرق والمظليين.

وحيى سكان كيهيدي من فوق سطوح المنازل المحاذية للشارع الرئيسي الذي يشق المدينة، رئيس الجمهورية، والوحدات المشاركة، معربين عن اعتزازهم بالأهمية التي يوليها سيادته لتعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة وقوات الامن.

وحضر الاستعراض السيدة الأولى: مريم بنت أحمد؛ الملقبة تكبر؛ والوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين ورئيس الجمعية الوطنية السيد محمد ولد ابيليل ورئيس الدولة السابق محمد خونه ولد هيداله، واعضاء الحكومة ووالي ولاية كوركول السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم